أسباب وحل مشكلة شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت توشيبا

مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت توشيبا. حيث يواجه الكثير من مستخدمي شاشات تلفزيون توشيبا LED مشكلة الشاشة السوداء مع وجود صوت ، لذا سنوضح لكم أسباب هذه المشكلة وكيفية إصلاحها بالشكل الصحيح من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


Causes and solutions to the problem of a black TV screen with Toshiba sound


قد يجد المستخدم أن شاشة توشيبا LED الخاصة به أصبحت تعمل صوت بدون صورة فجأة ، أو يجد أن شاشة التلفزيون أصبحت سوداء مع وجود صوت ، وهي مشكلة شائعة في جميع أنواع الشاشات LED ؛ ذلك لكون شاشات LED تقوم اضائتها على مجموعة من الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LEDs ، وإذا توقفت الإضاءة لاي سبب كان فإن  الشاشة ستظهر سوداء ، وباالطبع ستختفي الصورة بالرغم من وجود الصوت.

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف مصابيح LEDs عن الإضاءة في شاشات توشيبا LED ، وظهور الشاشة سوداء مع وجود صوت ، منها ما يتعلق باعطال المكونات الإلكترونية ( مكثفات ، IC ) ، ومنها ما يتعلق بتلف وتعطل مصابيح LEDs نفسها. وفي كل الأحوال يعد عطل شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت عطل قابل للإصلاح بسهولة وتعود الشاشة للعمل مرة أخرى بكل كفاءة بشرط أن يتم الإصلاح بطريقة صحيحة.

ولإصلاح عطل شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت في شاشات توشيبا LED بطريقة صحيحة يجب تغيير واستبدال المكون الإلكتروني التالف أو مجموعة المصابيح LEDs بنفس المواصفات. واذا كان سبب المشكلة هو المصابيح نفسها فيجب تغيير كامل المصابيح دفعة واحدة ؛ ذلك لأن جميع المصابيح تعتبر تالفة بعد انقضاء عمرها الإفتراضي ، حتى وإن كان بعضها مازال يعمل ، فستتلف بعد فترة قصيرة ، مما يكلفك الكثير من المصاريف الإضافية ، لإحتمالية تلف وتوقف الشاشة مرة أخرى وظهور الشاشة سوداء مع وجود الصوت.

تعد مشكلة شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت توشيبا من المشاكل المتكررة في شاشات تلفزيون توشيبا LED ، وغالباً ما تحدث هذه المشكلة بعد انتهاء العمر الإفتراضي لمصابيح LEDs. ويبلغ العمر الإفتراضي لمصابيح LEDs في شاشات توشيبا LED حوالى 50 إلى 70 الف ساعة تشغيل ، بعدها قد ينخفض مستوى سطوع الشاشة ، أو تنخفض إضاءة الشاشة نسبياً ، أو تختفي الصورة من الشاشة أو تظهر الشاشة سوداء بلا صورة أو بيانات مع وجود الصوت في معظم الحالات.

ولكون مشكلة شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت في شاشات توشيبا LED متعلقة بمصابيح LEDs فإن الحفاظ على تلك المصابيح قد يطيل عمر الشاشة بدون حدوث مثل هذه الأعطال. وللحفاظ على مصابيح LEDs في شاشات توشيبا LED يكفي أن تقوم بضبط مستوى سطوع الشاشة أو اضاءتها الخلفية على 50% ، وبالطبع لا تترك الشاشة تعمل بدون إهتمام بالمشاهدة ، حتى لا تستهلك المصابيح بشكل أسرع وبدون فائدة.

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص مشكلة ظهور شاشة التلفزيون سوداء مع وجود صوت توشيبا فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليل شامل )

كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على التلفزيون

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون بأعلى جودة

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم