أسباب وكيفية حل مشكلة توقف الرسيفر على اللمبة الحمراء

مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة توقف الرسيفر على اللمبة الحمراء لجميع أنواع الرسيفرات العادية و الصغيرة mini HD.


Reasons and how to solve the problem of the receiver stopping on the red light


كثيراً ما يفاجأ المستخدم بأن الرسيفر متوقف على اللمبة الحمراء ولا تظهر الأرقام ولا يوجد استجابة للتشغيل من خلال الريموت كنترول أو أزرار التحكم على واجهة الرسيفر ، وهي مشكلة تتكرر كثيراً في جميع انواع الرسيفرات العادية وال mini HD.

فإذا كنت تواجه مشكلة اللمبة الحمراء على جهاز الرسيفر الخاص بك فأنت في الموضوع المناسب ، سنوضح لك أدناه بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة توقف الرسيفر على اللمبة الحمراء للرسيفرات العادية و mini HD.

يأتي عطل اللمبة الحمراء في جميع أنواع أجهزة الرسيفر لمجموعة متنوعة من الأسباب ، منها ما يتعلق بتلف بعض المكونات على اللوحة الإلكترونية للرسيفر ( مكثفات ،  IC ) ، ومنها ما يتعلق يتعطل البرنامج التشغيلي ( السوفتوير).

لذا فإن حل مشكلة توقف الرسيفر على اللمبة الحمراء يتوقف على نوع العطل المؤدي لتلك المشكلة ، ويتطلب الإصلاح عادة الذهاب بالرسيفر إلى مركز صيانة احترافي. ومع ذلك ، اذا كان لديك بعض الخبرة في إصلاح أجهزة الرسيفر فيمكنك إصلاح عطل اللمبة الحمراء على جهاز الرسيفر الخاص بك بكل سهولة تبعاً للشرح التالي.

أسباب وحل مشكلة توقف الرسيفر على اللمبة الحمراء للرسيفرات العادية و mini HD

  • تلف أو توقف البرنامج التشغيلي ( السوفتوير ).
  • تراكم أتربة كثيفة على اللوحة الإلكترونية للرسيفر.
  • وجود صدأ أو تآكل باللوحة الإلكترونية للرسيفر.
  • تلف أحد المكثفات بدائرة التغذية الكهربائية الرسيفر.
  • تلف أحد المكثفات على اللوحة الإلكترونية للرسيفر.
  • تلف منظم جهد كهربائي على اللوحة الإلكترونية.

وكما بأعلى ، يمكن أن يؤدي تلف البرنامج التشغيلي (السوفتوير) لظهور مشكلة اللمبة الحمراء على جهاز الرسيفر الخاص بك ، خصوصاً إذا حدث ذلك بعد تحميل ملف قنوات بالخطأ ؛ ويمكن حل المشكلة في هذه الحالة بإعادة تحميل السوفتوير المناسب.

أيضاً ، قد يؤدي تراكم الأتربة بكثافة على اللوحة الإلكترونية للرسيفر إلى جعل الرسيفر لا يعمل ، أو يعمل فقط لمبة حمراء بدون أرقام مع عدم إمكانية التحكم بالرسيفر ؛ والحل هنا هو تنظيف اللوحة الإلكترونية بالثنر وتركها تجف بشكل كامل قبل إعادة التشغيل مرة أخرى.

كما أن وجود الصدأ والتآكل على الأسلاك النحاسية على اللوحة الإلكترونية للرسيفر ( البوردة) قد يؤدي أيضاً لحدوث عطل اللمبة الحمراء على جهاز الرسيفر الخاص بك.

أيضاً ، يعد تلف المكثفات الكيميائية بدائرة الباور أو باللوحة الإلكترونية للرسيفر أحد أكثر الأسباب التي تؤدي لحدوث عطل اللمبة الحمراء في جميع أنواع أجهزة الرسيفر. ويظهر المكثف التالف هنا منتفخا نسبياً بالمقارنة مع المكثفات السليمة.

وعادة ما يتسبب عطل المكثفات 16v/ 1000uf على خط التغذية الكهربائية 3.3 v في مشكلة اللمبة الحمراء في الرسيفرات العادية ، بينما قد تحدث هذه المشكلة في الرسيفرات الصغيرة mini HD بسبب تلف المكثفات في وحدة التغذية الكهربائية الملحقة بها ( الأدبتور).

في حالات أخرى ، قد يحدث عطل اللمبة الحمراء في أجهزة الرسيفر العادية لتلف منظم الجهد الكهربائي 1.8v على اللوحة الإلكترونية للرسيفر ، ولنفس السبب أيضاً بالنسبة للرسيفرات الصغيرة HD.

وفي كل الأحوال ، يمكن إصلاح عطل اللمبة الحمراء في جميع أنواع أجهزة الرسيفر العادية و HD بكل سهولة بعمل سوفتوير أو بتغيير المكون الالكتروني التالف كما وضحنا أعلاه.

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص مشكلة اللمبة الحمراء في أجهزة الرسيفر وكيفية إصلاحها فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

تعرف على علامات تلف عدسة الدش ( LNB)

كيفية تاثير طول سلك الدش على جودة الإشارة

الطريقة الصحيحة لتركيب صامولة سلك الدش

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليل حصري )

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم