عند توصيل كابل الدش الرسيفر يفصل إليك الأسباب والحلول

مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نوضح لكم فيه  بالتفصيل لماذا عند توصيل كابل الدش الرسيفر يفصل مع تقديم الحل النهائي لتلك المشكلة والمزيد من خلال هذا الموضوع الحصري على مدونة "الشاشة التقنية".


When you connect the shower cable, the receiver disconnects. Here are the reasons and solutions


ليه عند توصيل كابل الدش الرسيفر يفصل؟ سؤال شائع للعديد من المستخدمين ، حيث يفاجأ المستخدم بأن الرسيفر يفصل عند توصيل كابل الدش ، وهي مشكلة شائعة للغاية ، ومع ذلك يمكن حلها بسهولة ببعض الخطوات السهلة ، فقط تابع القراءة لمعرفة أسباب تلك المشكلة وكيفية إصلاحها.

لماذا يفصل الرسيفر عند توصيل كابل الدش؟

تتكرر هذه المشكلة مع الكثير من المستخدمين ، وسببها الرئيسي وجود قفلة أو شورت بكابل الدش ؛ وهو ما يرجع عادة إلى تركيب صامولة كابل الدش بشكل خاطئ.

في بعض الأحيان قد يتعرض كابل الدش للثني أو للضغط مما قد يتسبب في تلفه ؛ بأن يحدث شورت كهربائي بين موصلاته ، ويؤدي ذلك أيضاً إلى جعل الرسيفر يفصل عند توصيل كابل الدش.

يعمل كابل الدش على توصيل الجهد الكهربائي المشغل لعدسة الدش ، ومن ثم إعادة نقل إشارة القنوات الفضائية إلى الرسيفر ، ومصدر الجهد الكهربائي المشغل لعدسة الدش هنا هو جهاز الرسيفر ، لذا فوجود شورت كهربائي بالكابل سيؤدي إلى توقف الرسيفر عن التشغيل.

إذا فوجود أي مشكلة أو عطل ما بكابل الدش ستؤدي بالمقابل إلى جعل الرسيفر يفصل أو يتوقف عن التشغيل أو يعيد التشغيل ذاتيا (رسترة) ، ولحل هذه المشكلة عليك بفحص الكابل بحثا عن وجود قطع أو فعص بالكابل ، اذا لم تلاحظ أيا من ذلك ، وبدا الكابل بحالة جيدة فربما يكون تركيب صامولة الدش بشكل خاطيء هو سبب المشكلة ؛ لذا تابع القراءة لمعرفة كيفية تركيب صامولة الدش بالشكل الصحيح.

عند توصيل كابل الدش الرسيفر يفصل ، ما الحل؟

اذا كانت المشكلة سببها تركيب صامولة الدش أو توصيل كابل الدش بالرسيفر بشكل غير صحيح فالحل ببساطة هو إعادة تركيب صامولة الدش بالشكل الصحيح ومن ثم إعادة توصيل كابل الدش بالرسيفر ليعمل مجدداً بدون مشاكل.

وكما بالصورة السابقة ، لتركيب صامولة الدش بشكل صحيح ما عليك الا ابعاد الأسلاك الشعر المجدولة للكابل عن الطرف النحاسي السميك ؛ وذلك بجعل الأسلاك الشعر المجدولة داخل الصامولة للخلف ، ولا يظهر من الكابل إلا الطرف النحاسي السميك.

ويمكنك مراجعة الموضوع التالي لمعرفة كيفية تركيب صامولة سلك الدش بشكل صحيح واحترافي من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

دليلك لمعرفة علامات تلف عدسة الدش

مشاكل كابل الدش وكيفية إصلاحها

كيفية تطويل أو توصيل كابل الدش المقطوع

الرسيفر لا يستجيب للريموت |أسباب وحلول

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم